languageFrançais

توفيق المكشّر: السجن أبشع المحن.. واتمنى الحرية لوديع الجريء

تمنّى رجل الأعمال ورئيس هلال الشابة توفيق المكشر، في رسالة نشرتها الصفحة الرسمية للنادي، الحرية لرئيس جامعة كرة القدم وديع الجريء، ورؤساء الجمعيات الرياضية ورجال الأعمال.. مشيرا إلى أنّ "السجن أبشع المحن التي يتعرّض لها الإنسان".

وجاء في الرسالة التي نشرها هلال الشابة أنّ توفيق المكشر أجرى منذ أيام قليلة عملية جراحية معقدة دامت أكثر من 5 ساعات، وتكلّلت بالنجاح في احتواء مضاعفات كسر حاد على مستوى الكتف.

وتوجّه المكشّر في هذا السياق، بالشكر إلى قاضي التحقيق الذي أخذ بعين الاعتبار خطورة وضعه الصحي، وأذن لإدارة السجون بإيوائه بالمستشفى.

وبخصوص القضية التي اُوقِف على خلفيتها، أوضح المكشّر أنّها مشمولة بإجراءات الصلح الجزائي، مشيرا إلى أنّه كان من أوّل المبادرين بالإنخراط في مساره منذ يوم 6 جوان 2023.

وقال:" كنت من أوّل من بادر بخلاص أجرة الخبراء كاملة 90 ألف دينار للاستدلال على مدى جديتي في اعتناق هذا التمشي بكلّ اقتناع بعيدا عن كلّ أشكال الخوف، بل وكنت من المحفّزين والملهمين للعديد من رجال الأعمال لتبني مسار الصلح الجزائي".

يذكر أنّ رجل الأعمال توفيق المكشر موقوف منذ 20 أكتوبر الفارط بشبهة تبييض أموال، و"كان مصابا بالكسر في كتفه منذ ذلك الوقت رغم تواصل حاكم التحقيق عدة مرات مع إدارة السجن دون تجاوب منها"، وفق عضو هيئة الدفاع محمد بن ابراهم.